بوابة تلمنس التعليمية
أهلا وسهلا بكل الزوار على صفحات منتدى وبوابة تلمنس التعليمية ونتمنى التسجيل ليمكنكم مشاهدة جميع مواضيع المنتدى ولاتنسى الذهاب إلى الايميل لتفعيل العضوية

المنتدى خاص بالمدرس علي محمد العبد المجيد (الرجاء من الأعضاء الجدد الذهاب إلى الايميل لتفعيل العضوية بعد التسجيل)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نصائح للمحافظة على الايميل من الاختراق والتجسس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
Admin
نصائح للمحافظة على الايميل من الاختراق والتجسس:
- يجب تفحص صفحة الإعدادات للبريد الالكتروني بين الحين والآخر وخصوصاً صفحة إعادة التوجيه ، كما من المهم أن يتم تغيير كلمة السر من وقت لآخر بشكل مستمر.
- يجب أن تحتوي كلمة المرور على خليط من الرموز والأرقام والحروف ، وألا تكون هي نفسها أسم المستخدم .
- يجب أن تكون حذر جدا عند استخدام الماسينجر وان تثق في الشخص الذي تتحدث معه لأنه لو طلب منك أن تتحدث معه بالصوت يستطيع أن يحدد رقم الأي بي الخاص بك أثناء التحادث ويستخدم بعد ذلك برنامج اختراق الهاكارز في الوصول لجهازك مباشرة ، وحتى وان كانت المحادثة نصية ، أيضا البعض يدخل لحسابه البريدي من خلال الماسينجر ويطلب من الماسنجر أن يحفظ كلمة المرور والأفضل الدخول للبريد من الموقع ، أيضا هناك برامج متخصصه في الحصول على كلمات المرور وتعمل هذه البرامج إثناء استخدام الماسينجر.
- يجب الابتعاد عن المواقع الشخصية لأن بعض منها تقدم مجال من خلالها أي من خلال الصفحة لدخول إلي حساب بريدك مثل بريد الهوت ميل اوالياهو أو أي بريد آخر ونجد فيها حقل لأسم حساب البريد وحقل لكلمة المرور وفي الحقيقة ما هي إلا طريقة للحصول على كلمة المرور فعندما تريد الدخول لحسابك من خلال هذا الموقع تُرسل معلوماتك لصاحب هذه الصفحة وتقع في فخ ولذلك لا تدخل لبريدك إلا من موقعه الأصلي .
- تعطيل تشغيل خاصية جافا سكربت لأنها تستخدم في إعادة إدخال معلوماتك من اسم الحساب وكلمة المرور لتصل للمستفيد وهي رمز يدرج في الرسالة وعند فتح هذه الرسالة تظهر لك مطالبة بإعادة إدخال معلومات بريدك من اسم الحساب وكلمة مرور وبعد ذلك توجه معلوماتك من اسم الحساب وكلمة مرور للمستفيد وهي تنطبق على أي بريد وللهروب من هذه الرسالة عليك إعادة إدخال بيناتك من حقل الموقع الأصلي وليس من حقل الرسالة الوهمية.
- لا تجعل جهاز الكمبيوتر يستخدم خاصية الإكمال التلقائي لأن هذه الخاصية عند استخدامها تحتفظ بجميع كلمات المرور التي أدخلتها سواء في بريد أو منتدى أو بطاقة بنكية داخل الجهاز و الأغلبية منكم قد لاحظ عند كتابته أول حرف من اسم حسابه في البريد أو في المنتدى يظهر الاسم مباشرة دون الحاجة لإكمال اسم الحساب وأيضا عند إدخال كلمة المرور تظهر كلمة المرور مباشرة في شكل نجوم وهذا دليل على إن اسم حسابك وكلمة المرور يحتفظ بها الجهاز فقد يسيطر على جهازك هاكارز ومن المعروف أن معظم برامج الكركرز يوجد بها أمر مخصص فقط للحصول على كلمات المرور وأسماء الحسابات المخزنة في الجهاز نتيجة خاصية الإكمال التلقائي ولتعطيل خاصية الإكمال التلقائي وهذه نقطة مهمة جدا من متصفح الإكسبلورر نختار منه أدوات ثم خيارات إنترنت ثم ننتقل إلى محتوى ثم نضغط على زر إكمال تلقائي أزل جميع علامات صح من الخيارات الموجودة ، أسفل من هذه الجملة استخدام الإكمال التلقائي لعناوين ويب . أزل علامة صح ، النماذج . أزل علامة صح ، أسماء المستخدم وكلمات المرور في النماذج. أزل علامة صح ، أضغط زر المطالبة بحفظ كلمات المرور: أزل علامة صح ، اضغط على زر مسح كلمات المرور ، اضغط على زر مسح النماذج ثم موافق .
يجب الانتباه بعد هذه الإعدادات لأنه سوف تظهر لك رسالة عند الدخول لأي حساب تخبرك هل تريد استخدام الإكمال التلقائي اختر لا . واحتمال كبير أن تستمر معك ، أيضا الانتباه للخيار وغالبا ما نراه في مواقع البريد وبرنامج الماسينجر وهو تذكر كلمة المرور واسم الحساب على هذا الجهاز لا تضع علامة صح على هذا الخيار ..
- تجنب فتح المرفقات الآتية من جهة مجهولة ، لأنها قد تكون عبارة عن ملف تجسسي وما أن تفتحها حتى يثبت الملف بجهازك ويوجد الكثير من هذا النوع مخصص فقط للبريد للحصول على كلمة المرور وتوجيهها لبريد المستفيد مباشرة ، وخطورته يعمل على حفظ أي عملية إدخال تمت على لوحة المفاتيح لأي حساب حتى وان تعطلت خاصية الإكمال التلقائي ! وقد لا يكتشفها برنامج الحماية لأنها ربما تكون مدمجه مع ملف حماية ! .

م ن ق و ل
farao

http://talmedu.syriaforums.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى