بوابة تلمنس التعليمية
أهلا وسهلا بكل الزوار على صفحات منتدى وبوابة تلمنس التعليمية ونتمنى التسجيل ليمكنكم مشاهدة جميع مواضيع المنتدى ولاتنسى الذهاب إلى الايميل لتفعيل العضوية

المنتدى خاص بالمدرس علي محمد العبد المجيد (الرجاء من الأعضاء الجدد الذهاب إلى الايميل لتفعيل العضوية بعد التسجيل)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صفات الشخص الواثق من نفسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 صفات الشخص الواثق من نفسه في الجمعة مارس 11, 2011 3:55 pm

Admin

avatar
Admin
Admin
صفات الشخص الواثق من نفسه

عندما يثق المرء بنفسه لا يحتاج بشدة إلى التأكيد الخارجي أو التعزيز من الآخرين ,ولا يدخل في علاقة بحثا عن دليل عن كونه على ما يرام أم لا , لأنه فنح باب المناقشة في هذا الموضوع بالفعل وحسمه بالطبع لقد قام بتقييم نفسه واتخذ القرار المناسب بأنه على ما يرام ذهنيا وروحيا وجسمانيا

إن الشخص الواثق بنفسه هادئ بدون أن يبدو مغرورا أو منعزلا عن الناس . هذا الإحساس بالهدوء النفسي والسكينة ينبع من الوعي بالذات الحقيقية كجزء منك في قلب شخصيتك ومكنون ما بداخلها إنه جزء بداخلك لا يحدده عملك أو دورك في الحياة هو جزء مجمع من كل المواهب والمهارات والقدرات والاهتمامات والحكمة الفريدة الخاصة بك

وإذا أردت معرفة شكل الثقة والإحساس بها فتفقد القائمة التالية

الناس المفعمون بالثقة ........................
م ن ق و ل
ü يفعلون ما ينبغي القيام به للشعور بالرضا عن عقولهم , وهذا يعني الإخلاص في عملهم , ودائما يكونون في حالة تعلم أمور جديدة , ويقرءون كثيرا .

ü يتفهمون أن الناس تتجاوب مع الطاقة وليس مع المظهر الخارجي ,ويركزون على توسيع مدارك وآفاق شخصيتهم للاستحواذ على انتباه الآخرين .

ü قد يقارنون بين أنفسهم وبين الآخرين ,سواء كانوا أجمل منهم أم لا,لكنهم سينتهي بهم المطاف في النهاية بأن يقولوا :"ربما حظ هذه الفتاة أكثر من حظي في الجمال ,لكن لدي عينان جميلتان وروح دعابة رائعة !".طريقة نظرتهم لأنفسهم تجعلهم يشعرون بارتياح أكبر إزاء شخصيتهم النهائية

ü يشعرون بالارتياح لمجرد الجلوس باسترخاء والإنصات ,لأنهم مركز انتباه الآخرين ممن يتحدثون إليهم .

ü يمكنهم الاحتفاظ بهدوء أعصابهم في كل المواقف الاجتماعية من أكثرها إطراء إلى أكثرها إحراجا ,لأنهم يعرفون شخصيتهم , ولا يسمحون للأحداث الخارجية أن تملي عليهم رؤيتهم لأنفسهم .

ü يفعلون ما ينبغي القيام به للشعور بالرضا عن مظهرهم ,سواء كان ذلك يعني ممارسة الرياضة ,أو جلسات المساج والتدليك المنتظمة , أو تناول الطعام المناسب .

ü يتأكدون أنهم ينالون نصيبا وافرا من الوقت في معظم الحوارات 50% عند التحدث مع شخص واحد ,و33% عند التحدث مع شخصين , وهكذا . إذا كنت طول المحادثة تومئ برأسك فأنت يتم تهميش دورك .

ü يبتسمون ويضحكون ,ويظهرون السعادة ,والانهماك في أمور الدنيا من حولهم ,فهذا ما يجعل الناس يقتربون منهم بسهولة , ويتعاملون معهم بسهولة , ويجعلهم محور الانتباه من جانب الآخرين .

ü ليس لديهم مشاكل في أن يلقوا خطابا على مسامع حشد كبير من الناس , وعندما تحين الفرصة لذلك يتحدثون بصوت واضح ومحدد , وحركات لغة الجسد تكون واضحة وظاهرة ,ويعطون آراء أمينة .

ü يهتمون أكثر برأيهم فيمن يتحدثون معه أكثر من اهتمامهم برأي الشخص فيهم .

ü يرتدون ملابس لافتة للنظر ,عندما يتعلق الأمر بمظهر جذاب مذهل على النقيض من مظهر عادي ومعتاد ,فإن الشخص الواثق من نفسه سيختار دائما أن يبدو مظهره جذاب للغاية .

ü ينظرون لمن يتحدثون إليهم في عينيه , لأن الاتصال البصري مهم بالنسبة لهم .

farao

http://talmedu.syriaforums.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى