بوابة تلمنس التعليمية
أهلا وسهلا بكل الزوار على صفحات منتدى وبوابة تلمنس التعليمية ونتمنى التسجيل ليمكنكم مشاهدة جميع مواضيع المنتدى ولاتنسى الذهاب إلى الايميل لتفعيل العضوية

المنتدى خاص بالمدرس علي محمد العبد المجيد (الرجاء من الأعضاء الجدد الذهاب إلى الايميل لتفعيل العضوية بعد التسجيل)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

احترس.. جوجل تهزل أحياناً

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 احترس.. جوجل تهزل أحياناً في الإثنين أبريل 04, 2011 4:55 pm

Admin

avatar
Admin
Admin
احترس.. جوجل تهزل أحياناً!

من ضمن مئات الأشياء الفريدة التي تتميز بها شركة جوجل، فإنها تتميز أيضا بأن موظفيها خفيفو الظلّ!
ويظهر هذا الأمر على وجه الخصوص في اللغة المستخدمة في البرامج التي تنتجها الشركة، فمثلا بدلا من ظهور الرسالة التقليدية التي تدل على وجود خطأ ما، تظهر لمستخدم برامج جوجل رسالة تقول «جررررر.. هناك خطأ!»، للدلالة على الشعور بالغضب! وإذا دخلت على قسم رسائل السبام Spam المزعجة في بريد الجيميل ولم تكن هناك رسائل، تظهر للمستخدم عبارة «هوراي! لا يوجد سبام هنا!».
ولا أعرف كيف يسمح لهم القائمون على أمور الشركة من المستويات الإدارية العليا بتنفيذ كل هذه الأفكار المجنونة التي تطرأ علي رءوسهم، سوى أن هؤلاء المديرين هم أنفسهم مجانين!
من الأشياء الطريفة أيضا أن جوجل اعتادت من حين لآخر أن تطلق شائعة ما بخصوص أحد منتجاتها، غالبا ما تكون في موعد كذبة أبريل، واللطيف أن هذه الشائعة تكون متقنة جدا ومع شرح مستفيض لخصائص المنتج الجديد الغريب بشكل شديد الجدية، بحيث لا يمكن لأحد أن يتصور أن الشركة العريقة تمزح مع عملائها!
في هذا الموضوع سنستعرض معا مجموعة من أشهر وألطف حركات المزاح التي قامت بها جوجل!

أوراق جوجل
في 30 مارس 2007، قامت جوجل بتغيير الصفحة الافتتاحية لبريد الجيميل لتعلن عن هذه الخدمة الجديدة، التي اتضح فيما بعد أنها مزحة!
عرضت هذه الخدمة على المستخدمين أن تقوم جوجل بطباعة نسخ ورقية من الإيميلات التي تصل لهم عبر بريد الجيميل عند طلبهم ذلك، لتصل لهم هذه النسخ الورقية عبر البريد العادي، كل هذا بصورة مجانية تماما! قالت جوجل إنه سيتم تمويل الخدمة عبر طباعة إعلانات على ظهر الورق. والأكثر من هذا أن جوجل ستقوم بطباعة الصور الفوتوجرافية المرفقة مع الإيميلات على ورق لامع عالي الجودة من النوع الذي يستخدم في معامل التصوير، أما الأغاني وملفات الصوت المرفقة فلن تتمكن جوجل من طباعتها!


جوجل توفر خدمة الإنترنت عبر التواليت!
واحدة من أغرب مزحات جوجل، حيث ادعت الشركة أنها ستقدم خدمة إنترنت سريعة من النوع عريض الموجة بسرعة 8 ميجابيت في الثانية بشكل مجاني (أو 32 ميجابيت مقابل رسوم) وذلك عن طريق استغلال أنابيب الصرف الصحي في البيوت!
يقوم المستخدم بإلقاء طرف كابل ألياف بصرية مربوط بثقل - ستوفره له جوجل في التواليت ثم يقوم بشد السيفون عليه! وفي خلال 60 دقيقة سيقوم موظفو جوجل بتوصيل الطرف الذي تم إلقاؤه بجهاز خاص يسمى «باثّ الأجهزة عبر السباكة» ويرمز له بالرمز PHD! يقوم المستخدم بتوصيل طرف الكابل الموجود لديه في المنزل بالراوتر اللاسلكي الذي يوضع فوق السيفون!


الطيار الآلي للجيميل
إحدى مزحات 2009، حيث ظهر خيار جديد في صفحة الجيميل يدعى الطيار الآلي autopilot، حيث يقوم هذا الطيار الآلي بتحليل الإيميل تحليلا منطقيا والرد عليه بنفسه! ويمكن ضبط الطيار بطرق مختلفة ليختلف أسلوب الرد على الرسائل!


كرة جوجل
مزحة من فرع جوجل باستراليا، حيث ادعى الفرع أنه قام باختراع كرة تسمى gball ستغير من مستقبل لعب الكرة في أستراليا. تحتوي الكرة على جهاز GPS لتحديد المواقع، وبذلك يمكن العثور عليها إذا ضاعت باستخدام خدمة Google Maps، وتحتوي الكرة أيضا على جهاز خاص لعد الركلات وتحليل قوتها، وسيحصل اللاعب على صفحة على الإنترنت تحتوي على تحليل لركلاته واقتراحات لكيفية تحسين اللعب.
تتكلف الكرة 10 دولارات فقط، مع اشتراك شهري يدفع وفقا لعدد الركلات التي تعرضت لها الكرة!


متصفح كروم ثلاثي الأبعاد
أعلنت جوجل عن نسخة من متصفحها المدعو كروم لتشاهد الإنترنت من خلالها بشكل ثلاثي الأبعاد، ولاستخدام هذه النسخة يجب النظر إليها باستخدام نظارة خاصة مثل تلك التي تستخدم لمشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد، قدمت جوجل النظارة في شكل قابل للطباعة. من المفروض أن يقوم المستخدم بطباعة النظارة وقصها من الورقة واستخدامها مع المتصفح الجديد!


البحث في المخ!
إحدى المزحات التي قدمت ضمن تطبيقات خدمة جوجل موبايل للأجهزة المحمولة، والتعليمات هي كالتالي: ضع جهاز المحمول على جبهتك وشغل البرنامج من أجل البحث في المعلومات الموجودة في المخ وأرشفتها، وعندما تنتهي عملية الأرشفة يمكن للمستخدم البحث في المعلومات الموجودة في مخه!


مشروع فيرجل
عام 2008 أعلنت جوجل عن مشروع فيرجل Virgle، وهو مشروع مشترك مع محال فيرجن للموسيقى، والاسم هو مزيج من كلمتي فيرجن وجوجل. هذا المشروع يهدف لتوطين البشر في المريخ! تقول المزحة أن كلا من جوجل وفيرجن قد اشتركتا في مشروع لبناء أول مستعمرة دائمة للبشر على المريخ، والتي ستبدأ العمل في 2014، كما أنها تدعو المستخدمين ليكونوا ضمن مجموعة مختارة من بضع مئات فقط سيكونون هم أول سكان المستعمرة، وهناك وصلة تؤدي إلى نموذج يجب أن يملأه راغب الذهاب إلى المريخ، لكن بعد أن يملأ المستخدم النموذج ويرسله يخبره الموقع أن مواصفاته لا تؤهله للسفر في الفضاء!


أدوات جوجل للاستيقاظ
وهي مخصصة لأولئك الذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ صباحا، حيث سترسل جوجل رسالة قصيرة إلى محمول المستخدم عند موعد الاستيقاظ، فإذا لم يستيقظ يتم استخدام أداة تشبه الجردل متصلة بمصدر ماء لإغراق النائم، فإذا لم يستيقظ تعمل أداة ميكانيكية أخرى على قلب السرير!


مشروب جوجل
هذا المشروب يتم تعديله وفقا لكل مستخدم اعتمادا على طريقة استخدام الشخص لمحرك البحث جوجل، وعلى تحليل الـ DNA الخاص به، ووفقا لهذا يتم إضافة مكونات مغذيّة معينة تزيد من معدل ذكاء الشخص عن طريق زيادة نشاط الموصلات العصبية في جسم المستخدم، وللمشروب 4 نكهات مختلفة!


محرك بحث gDay
وهو محرك بحث يقوم بالبحث اليوم في صفحات الإنترنت التي سيتم إنشاؤها غدا! وذلك عن طريق مجموعة من تقنيات جوجل التي تعتمد على تحليل كل صفحات الإنترنت المخزنة في جوجل، وبالتالي تتيح التنبؤ بالصفحات التي سيتم إنشاؤها غدا ومن ثم البحث فيها!

خدمة جوجل للبحث البشري
مزحة تم إطلاقها في الصين، عن محرك بحث يعتمد على مجموعة من 25 مليون متطوع! إذا طلبت البحث عن شيء ما باستخدام هذا المحرك، يقوم المتطوعون على الفور بالبحث بسرعة في مجموعة كبيرة جدا من المستندات الورقية ليحصلوا لك على ما تريد، والمفروض أن تحصل على نتيجة البحث في خلال 32 ثانية فقط!
وهناك عدد كبير آخر من المزحات التي أطلقتها جوجل، والتي لاتزال تطلقها من آن لآخر، هذه الشركة العجيبة التي لم يظهر لها مثيل في تاريخ هذا الكوكب!.

م ن ق و ل farao

http://talmedu.syriaforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى